TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات: طائرة بوينج 777X لن تدخل الخدمة قبل 2026

طيران الإمارات: طائرة بوينج 777X لن تدخل الخدمة قبل 2026
طيران الإمارات - أرشيفية

دبي ـ مباشر: توقع تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، ألا تدخل طائرة بوينج 777X الخدمة التجارية قبل عام 2026، ما يزيد تأخير الطائرة ذات الجسم العريض التي ستصبح الدعامة الأساسية لأسطول المسافات الطويلة المستقبلي للشركة.

وقال كلارك في مقابلة مع بلومبرج خلال معرض فارنبورو الدولي للطيران، إنه من المتوقع أن تقوم بوينج حالياً بإخضاع الطائرة لبرنامج الاعتماد الخاص بها.

وبدأت بوينج إجراء تجارب طيران للطائرة مع الجهات التنظيمية الأمريكية يوم الجمعة، محققة علامة فارقة نحو التصديق على طائرتها الجامبو بعد سنوات من النكسات.

وذكر كلارك، أن الحصول على ترخيص الطائرة وإدخالها في الخدمة التجارية ليس سوى جزء واحد من التحدي الذي تواجهه بوينج، وستكون المهمة الكبيرة أيضاً بالقدر نفسه هي زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتراكم الذي يمتد إلى أكثر من 400 طائرة.

وأضاف: "نظراً لأنه من المرجح أن تقوم بوينج بتصنيع ثلاث طائرات فقط شهرياً في البداية، فإن العمل على دفتر الطلبات هذا سيستغرق سنوات".

وبالنظر إلى حصة طيران الإمارات في البرنامج مع طلبية أكثر من 200 طائرة 777 إكس، ذكر أنه لن يقبل أن يتم رفض الطلب من أشخاص يأتون في وقت لاحق من البرنامج أو حتى نسخة الشحن.

وقال كلارك إنه اضطر إلى إلغاء التصميم الداخلي الأصلي للطائرة، في وقت ما كان من المقرر أن تطير تجارياً في عام 2020، لأن تكنولوجيا المقصورة والمظهر العام قد عفا عليهما الزمن.

كما دفعت هذه النكسات طيران الإمارات إلى توسيع برنامج التحديث ليشمل المزيد من الطائرات، بتكلفة إضافية قدرها 1.5 مليار دولار.

ولفت إلى أنه يريد إجراء اختبار التحمل للمحرك الذي تصنعه شركة جنرال إلكتريك على طائرة 777 إكس في الصيف المقبل في ظل الظروف الجوية القاسية في دبي قبل استلام الطائرات.

وقامت طيران الإمارات ببناء أسطولها حول طائرتين رئيسيتين، بوينغ 777 وإيرباص SE A380 ذات الطابقين، واضطر كلارك، مع تأخر نموذج الجيل التالي من تلك الطائرة من بوينغ وإنهاء إيرباص إنتاج طائرة A380، إلى إطالة عمر الطائرات الحالية بإخضاعها لبرنامج تحديث واسع النطاق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

طيران الإمارات تخطط لزيادة أسطولها إلى 350 طائرة خلال 8 سنوات